استضافت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية اجتماع رؤساء الجهات الرقابية على الغذاء وذلك خلال الفترة من ١٩- ٢٠ /١/ ٢٠٢٠ في الرياض.
وبمشاركة عدد من دول العالم ( المملكة العربية السعودية ، دولة الكويت ، مملكة المغرب ، جمهورية فرنسا ، دولة نيوزيلندا ، جمهورية ايرلندا ، استراليا ، دولة اليابان ، جمهورية الصين الشعبية ، جمهورية سنغافورة)
وعدد من المنظمات الدولية ( منظمة الصحة العالمية WHO ، منظمة الاغذية والزراعة FAO ، منظمة الكودكس CODEX ). وقد مثل وفد دولة الكويت في هذا الاجتماع كل من السيدة / د. ريم الفليج نائب المدير العام للشؤون الفنية ( رئيس الوفد ) ، والسيدة / د.أمل الرشدان نائب المدير العام لشؤون التفتيش والرقابة ، والسيدة / عبير الرماح مدير ادارة العلاقات الخارجية والمنظمات
وكان الهدف من هذا الاجتماع هو التأكيد على أن التعاون بين الجهات الرقابية على مستوى دول العالم أمر حتمي لمعالجة البيئة الصحية والإنتاج الغذائي وتجارة الأغذية.
ولابد من العمل على تعزيز التقدم في مجال سلامة الغذاء والتغذية من خلال تحقيق هذا التعاون.
كما يتطلب على الجهات المعنية بالرقابة على الغذاء العمل بشكل يومي ومستمر وذلك لمواجهة التحديات وأن يتم التعامل معها بصورة مباشرة ووفقًا للوائح والأنظمة وبما يعود بالنفع على المستهلكين أصحاب العمل.

Powered by Froala Editor

مشاركة عبر